صبحت الهواتف الذكية من أهم الأشياء التي نتعامل معها يومياً، فهي وسيلتنا للتواصل مع الغير بشكل أساسي. لكن على مدى السنوات الماضية تمّ إضافة كم هائل جداً من الميزات للهواتف الذكية لجعلها تقوم بكل شيء تقريباً فمثلاً نستطيع التعلم والقراءة ومشاهدة الأفلام وغيرها الكثير، من تطبيقات الهواتف الذكية الحديثة نسبياً هو جعلها تتحكم بالأشياء من حولنا، نستعرض لكم في هذا المقال بعضاً من هذه الأجهزة التي ستستغرب إمكانية التحكم بها عن طريق الهاتف الذكي.

photo-1443890923422-7819ed4101c0

هذه الثلاجة هي ثلاجة ثورية بحق قامت شركة سامسونغ بتطويرها، يمكنك من خلالها إدارة محتوياتها بصورة مثالية، تتمتع بشاشة لمس وثلاث كاميرات تلتقط صوراً لمحتويات الثلاجة وتنقلها إلى شاشة الهاتف الذكي. بذلك ستعرف ما ينقصك من حاجيات أينما كنت، جميل أليس كذلك؟

هل تعتقد أن هنالك ميزات أخرى لهذه الثلاجة؟ إذا كان جوابك نعم فأنت على حق، فهذه الثلاجة ستسمح بتواصل أكبر للعائلة، حيث تطور هذه الثلاجة مفهوم الملاحظات التي كنا نلصقها على باب الثلاجة، من خلال شاشتها الذكية التي تحوي مكان لوضع الصور الرقمية، بالإضافة إلى ساعة وأخبار الطقس وكذلك تقويم لتذكيرنا بالمواعيد الهامة وفي النهاية جزء لكتابة ملاحظاتنا، ولكن بشكل رقمي هذه المرة.
تصف الشركة المصنعة لهذه العربة منتجها بأنه أول عربة أطفال ذكية تحقق رغبات الأهل والأطفال على حد سواء، بالإضافة إلى أن هذه العربة لها تصميم فني ومميز ويحقق معايير الأمان.

تحقق Smartbe مستوى مرتفع من الراحة والذكاء، فهي تحوي عدة مزايا جميلة جداً، ويمكن التحكم بها كلياً عن طريق الهاتف الذكي. من هذه المزايا نظام للتحكم بالحرارة في داخل العربة لتأمين الحرارة المناسبة للطفل، وكاميرا تصور الطفل وترسل الصور إلى هاتف الأبوين. يمكن كذلك التحكم بكافة وضعيات العربة المختلفة من خلال الهاتف الذكي وبشكل بسيط جداً، على سبيل المثال يمكن التحكم بميلان مقصورة الطفل بالنسبة للهيكل الخارجي وغطاء العربة الذي يمنع الشمس والمطر من خلال اختيار الوضعية ضمن تطبيق العربة على الهاتف، والعديد العديد من الميزات الأخرى مثل نظام ملاحقة، لملاحقة الأم أثناء المسير ونظام للحماية من السرقة حيث ترسل العربة إشارة إلى الهاتف في حال الابتعاد عنه لمسافة معينة. ما رأيكم ذكية بحق أليس كذلك؟.